• التصنيف
    تطويري

ادارة المشاريع الاحترافية PMP

برنامج تدريبي يؤهل المشاركين على احتراف إدارة المشاريع وتعلم كيفية اجتياز امتحان شهادة PMP ويغطي الموضوعات الخمسة التي اقرها معهد إدارة المشاريع PMI ، هذه الدورة تم تصميمها بناءً على التحديث الأخير في2 يناير 2021 الاصدار السابع .

محتوى البرنامج المفتوح

اضغط هنا استعراض وتحميل المحتوى المفتوح

تفاصيل الدورة

وصف البرنامج التدريبية (الدورة التدريبية)

برنامج تدريبي يؤهل المشاركين على احتراف إدارة المشاريع وتعلم كيفية اجتياز امتحان شهادة PMP ويغطي الموضوعات الخمسة التي اقرها معهد إدارة المشاريع PMI وهي إنشاء فريق ذو أداء رفيع المستوى وبدء المشروع وإنجاز العمل وإبقاء الفريق على المسار الصحيح والتركيز على الأعمال، هذه الدورة تم تصميمها بناءً على التحديث الأخير في 2021.

تركز ادارة المشروعات على تطبيق المعرفة والمهارات والأدوات والتقنيات على أنشطة المشروع لتلبية متطلبات المشروع. ويتم إنجاز إدارة المشروعات من خلال التطبيق والدمج المناسبين لعدد 47 عملية من عمليات إدارة المشروعات المجموعة جمعًا منطقيًا التي تم تصنيفها إلى خمس مجموعات من مجموعات العمليات. وهذه المجموعات الخمس هي البدء، التخطيط، التنفيذ، المراقبة والتحكم، وإنهاء. كما تشمل المادة كل ما يتعلق بالمشروع ودور كل من له علاقة بالمشروع من مدراء وموظفين وعمال وايضا تقوم المادة بشرح ما هو المشروع؟ ما هي إدارة المشروعات؟ العلاقة بين إدارة حافظة المشروعات، وإدارة البرنامج، وإدارة المشروعات وإدارة المشروعات التنظيمية، العلاقة بين إدارة المشروعات، وإدارة العمليات، والاستراتيجية التنظيمية ومردود أعمال دور مدير المشروع والكيان المعرفي إدارة المشروعات.

 الهدف العام من البرنامج التدريبي

  • تنمية معارف واتجاهات ومهارات وخبرات المتدرب في مجال إدارة المشاريع الاحترافية PMP وفق منهجية إدارة المشاريع الخاصة بالمعهد العالمي الامريكي لإدارة المشاريع (PMI)) وبما يتوافق مع أحدث إصدار من إصدارت المعهد والمسمى بـ الدليل المعرفي لإدارة المشروعات الاصدار السابع (®PMBOK7) ليتمكن المتدرب بإذن الله من إدارة المشاريع بكفاءة وفعالية عالية تصل به بإذن الله إلى الاحترافية والمهنية كمدير مشاريع محترف. وتعد متطلب اساسي لتجاوز اختبار PMP.

الأهداف التفصيلية للبرنامج التدريبي

  • ·         إعداد المحترفين ومدراء المشاريع للتقدم لاختبار شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) المعتمدة عالميًا من معهد PMI

    ·         اكساب المتدربين المهارات والاساليب المعتمدة لقيادة فريق مشاريع بشكل فاعل في بيئة عمل متغيرة.

    ·         اكساب المتدربين القدرة على تطبيق مفاهيم إدارة المشاريع الصحيحة والجوانب الفنية الاحترافية في ادارة المشاريع بشركاتهم.

    ·         التأكيد على الترابط بين المشاريع والاستراتيجية التنظيمية.

    ·         تغطية الجوانب المختلفة في بدء المشروع والتخطيط له وإدارته بفاعلية وكفاءة مع الحفاظ على تركيز الفريق على المسار المحدد.

    ·         تقديم أساليب قيادة مختلفة ومساعدة المحترفين على تبني المهارات الصحيحة لقيادة المشاريع.

    ·         تغطية الأساليب الرئيسية الثلاثة (التنبئية، الذكية، الهجينة) المطلوبة في إدارة المشاريع في الوقت الراهن ذات المطالب الكثيرة والتحديات العالية المستوى.

معلومات الدورة

  • تاريخ بداية الدورة : 2023-04-22
  • مدة الدورة : 6
  • ساعات الدورة: 35
  • عدد المقاعد: 500
  • ايام الدراسة : من الأحد الي الخميس
  • وقت الدورة : 19:00 - 22:00
  • فترة التدريب: مسائي
  • نوع التدريب:

مدربين الدورة

عبدالله خالد ابراهيم
عبدالله خالد ابراهيم

بكالوريوس إدارة الاعمال